نصائح للتخلص من البق بنفسك

نصائح للتخلص من البق بنفسك الحشرات المنزلية من العوامل التي تسبب إزعاج لقاطني المنازل، وذلك نظراً لما تسببه من أمراض للعنصر البشري، بالإضافة إلى المنظر المثير للاشمئزاز التي تتركه في مقرات الإقامة، وذلك قد يتسبب في إحراج أمام الضيوف والأصدقاء الذين يرتادون المنزل، ويوجد العديد من الحشرات التي قد تتواجد في المنزل، ومن أخطر تلك الأنواع حشرة البق، وسوف نستعرض في هذا المقال طبيعة تلك الحشرة، وأنواعها، وما قد تسببه من أضرار، وفي النهاية سوف نتطرق إلي نصائح للتخلص من حشرة البق بنفسك.

ما هي طبيعة حشرة البق؟

هى عبارة عن حشرة صغيرة للغاية، لا تكاد أن تُرى بالعين المجردة، ولونها يميل إلى اللون البني، وهى تعيش في اغلب الأوقات بين طيات المفروشات، وفي المراتب والآسرة والملابس، وتتغذي بشكل أساس على الدم، وهى تتكاثر بمعدلات كبيرة، حيث تضع الأنثى أعداد لا حصر لها من البيض، وتنتقل بسرعة كبيرة من مكان لأخر، وهى من الحشرات الطفيلية التي تتغذى على دم الكائنات الحية.

ما هي أنواع حــــشرة البق؟ نصائح للتخلص من البق بنفسك

هناك أنواع متعددة من حشرة البق، مثل البق النباتي الذين يتغذي على المحاصيل والنباتات الزراعية، ويوجد أيضا البق المائي، وهو يتميز بالشراسة حيث يتطفل على الأحياء المائية، وأشهر أنواع البق هو البق المنزلي الذي يعيش ملازم للإنسان في المنازل، ويتطفل على دم الإنسان بالإضافة إلى الحيوانات الأليفة التي تتواجد في المنازل، مثل القطط والكلاب، والبق المنزلي ينشط في الغالب في فترة الليل، مسبباً الإزعاج وعدم الراحة للمقيمين في المنازل.

كيفية القضاء علي البق
كيفية القضاء علي البق

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الاضرار التي تتسبب في إحداثها حشرة البق:

تصيب الإنسان بالأمراض الجلدية نتيجة الحكة الشديدة التي تتسبب فيها، وخاصة وقت نوم الإنسان مما يؤدي إلى عدم حصول الإنسان على القسط الكافي من النوم، وذلك بالطبع يؤثر على عمله نتيجة الإرهاق الشديد، كما تؤدي حشرة البق إلى إصابة الإنسان بفقر الدم، ونقص الحديد الذي يلزم لمساعدة الإنسان في أداء الكثير من الوظائف الحيوية، وكذلك قد يؤدي إلى الإصابة بالالتهاب الكبدي الوبائي .

تؤدي حشرة البق إلى العديد من الخسائر المادية داخل المنزل نظراً لإتلافها للمفروشات والأنسجة والأقمشة والتي تتغذي عليها، لذا ينبغي الحصر عند اقتناء ملابس مستعملة القيام بغسلها بشكل جيد، مع استخدام نوعية فعالة من المطهرات.

 

نصائح للتخلص من البق بنفسك
نصائح للتخلص من البق بنفسك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نصائح للتخلص من حشرة البق:

  • استخدام نبات الريحان الذي يتميز بالرائحة القوية التي تساهم في التخلص من حشرة البق بشكل طبيعي، ويمكن القيام بذلك عن طريق نثر أوراق النبات في كافة جوانب المنزل الذي تنتشر فيه حشرة البق، وخاصة في الغرف التي تتواجد فيها الأسرة والمراتب الخاصة بالنوم، وتلك الطريقة مميزة ولا يوجد لها ثمة أثار جانبية، ومن الممكن تطبيقها بسهولة، بالإضافة إلى قلة تكلفة ذلك من الناحية المالية.
  • تساعد بعض أنواع المنظفات مثل الكلور المضاف إليه بعض العطور في التخلص على حشرة البق، ويتم ذلك من خلال مسح المناطق المصابة .
  • يمكن دهن الجسم بشكل كامل بمحلول مكون من المياه الدافئة وزيت الكافور، وذلك يساعد في عدم اقتراب تلك الحشرة من الجسم.
  • وضع الأوراق الخاصة بشجرة النيم في الأماكن المصابة بحشرة البق، كذلك يمكن استخدام تلك الأوراق كبخار في التخلص من حشرة البق.
  • تعتبر البيئة الرطبة من أكثر الأماكن التي تناسب حشرة البق، لذا فمن الممكن استخدام بعض المواد التي تساعد في امتصاص الرطوبة من الأماكن المصابة مثل مادة السيلكا جيل.
  • ينبغي تعرض المفروشات والأقمشة التي توجد بها تلك الحشرة إلى أشعة الشمس بشكل دائم، وتلك الطريقة تساعد في التخلص من حشرة البق.

نثر أوراق النعناع الجافة في الأماكن التي تتواجد بها حشرة البق، يساهم في التخلص منها نظراً للرائحة النفاذة التي تنبعث من نبات النعناع.

لزيادة معلوماتك ولتستفيد اكثر زور شركة مكاحة حشرات بالرياض

عن شركة الساطع

شاهد أيضاً

شركة مكافحة حشرات بالطائف

شركة مكافحة حشرات بالطائف يسعى كثير من السيدات دائما في الحصول على المنزل نظيف وصحي …

اتصل بنا