كيفية تنظيف وازالة دهون اسطح المطبخ

كيفية تنظيف وازالة دهون اسطح المطبخ من المؤكد ان المطبخ يحتاج إلي اهتمام بشكل مستمر من ربات المنازل لما يجمعه من اثار تؤثر علي الشكل والمظهر العام فيه مثل بقايا الدهون المتراكمة علي جدرانه والتي تكون نتيجه حتمية لعمليات الطهي والطبخ والأبخرة المتصاعدة اثناء الطهي. حيث تتصاعد الدهون والأبخرة من ادوات الطهي وتلتصق بالجدران والحوائط وفتحات التهوية الموجودة في المطبخ مما تؤثر علي الشكل العام, حتي بعد ذلك يمكن تجربة عدد من المنتجات الخاصة بالتنظيف لتجربتها في إزالة الدهون وخاصة إذا مر عليها وقت طويل نسبيا, وسوف نتناول اليوم شرح موضوع كيفية تنظيف وازالة دهون اسطح المطبخ.

كيفية تنظيف وازالة دهون اسطح المطبخ

يمكن إستخدام ممسحة وتغطيتها جيدا بقطعة قماش او فوطة تكون نظيفه تماما ويتم التحكم فيها عن طريق ربطها عليها بإحكام وبدرجة عالية, ويتم مسح الحوائط والجدران في الأعلي للتخلص من البقايا البسيطة والغير الصعبة في التنظيف عن طريق إزالتها ومسحها جيدا ويتم إعادة المحاولة مرتين.

كيفية تنظيف وازالة دهون اسطح المطبخ
كيفية تنظيف وازالة دهون اسطح المطبخ

يمكن وضع كميات من الماء المضاف إليه الخل مع منتجات التنظيف الخاصة بالتلميع للجدران والحوائط ومسح الجدران عن طريق القماش المنغمس فيها للتأكيد علي نظافة الحوائط بشكل كبير.

يمكن إستخدام قطعة اسفنج ناعمة عن طريق فركها بالصابون ومسح الجدران للحصول علي جدران لامعة براقه ذو مظهر جذاب.

يجب التأكد من إستخدام الماء وقطعة قماش جافة تماما في اثناء التجفيف الخاص بالجدران لضمان سلامة التركيبات الكيميائية في جدران المطبخ حتي لا تتأثر فيما بعد.

من الممكن إستخدام بعض ادوات ازالة الدهون التجارية الموجودة في المحلات بكثرة مع ضرورة إختيار منتج يحتوي علي مركبات غير ضارة ولها تأثير فعال, حيث تعمل بعض هذه المنتجات بشكل كبير علي إزالة الدهون بصورة مذهلة ببساطة.

** من اهم خطوات الأمان الواجب توافرها في تنظيف المطبخ عموما فصل التيار الكهربي حتي لا يحدث لا قدر الله ماس كهربائي, لذلك ينصح بتنظيف المطبخ صباحا لإمكانية الرؤية بشكل افضل.

بعض النصائح الهامة للمحافظة علي نظافة المطبخ والتخلص من الدهون بصورة كبيرة:

يفضل ان يتم التخلص وتجديد ادوات التنظيف الخاصة بالمطبخ بين كل فترة صغيرة لضمان عدم نقل البكتريا والجراثيم من كثرة الإستخدام, وايضا لضمان الحصول علي نتائج افضل اثناء التنظيف.

الإهتمام بتنظيف حوض الأطباق يوميا ولو لمرة واحده لما يجمعه من بقايا طعام وشراب من الممكن ان تؤثر علي سلامة الحوض فيما بعد.

كيفية تنظيف وازالة دهون اسطح المطبخ
كيفية تنظيف وازالة دهون اسطح المطبخ

العناية والإهتمام الشديد بغسالة الأطباق عن طريق تنظيفها بإستمرار بالمنظافات الخاصة لتنظيفها, او إستخدام الخل الأبيض الذي له قدرة فائقة علي إزالة الدهون وتنظيفها.

الإهتمام بتنظيف ومسح خزانات المطبخ في جميع الإتجاهات لما لها من إمكانية الإحتفاظ بكميات كبيرة وغير مرئية من الأتربة والأوساخ التي تؤثر علي صحة الأسرة فيما بعد.

وضع سلة قمامة في المطبخ ويفضل ان تكون مصنوعة من البلاستيك ليتم التخلص اول بأول من البقايا الغير ضرورية في المطبخ وضمان عدم التعرض للبكتريا الضارة.

تنظيف الثلاجة وابوابها كذلك الفرن من بقايا الطعام والدهون التي تتكون بصورة سريعة وكبيرة ولو مرة كل ثلاث ايام يضمن ذلك بقاء المطبخ في حالة جيدة للمحافظة عليه من الإتساخ لوقت طويل.

إستخدام بعض المنظفات الخاصة بتنظيف الفرن من الداخل لما يحتويه من كميات كبيرة من الدهون التي تتراكم عليه بفعل الأكلات. ويمكن إستخدام الخل الأبيض في التنظيف او الليمون لما لهم من قدرة كبيرة علي التنظيف والتعقيم بصورة كبيرة.

يمكن إستخدام محلول من صودا الخبز مع كوب ماء دافئ ويتم تنظيف اماكن الدهون المتراكمة في المطبخ للتخلص منها.

= اغتنم فرصة وجودك معنا واكثر من معلومات حول نظافة المنزل واقرا هذة المقالة شركة نظافة بالرياض

نصائح مهمة تفديك

1/ ازالة الدهون من خلال استخدام مواد متخصصة بازالة الدهون

2/ فصل جميع مفاتيح الغاز اثناء التنظيف

3/ استخدام اغلي انواع الملمعات للمطبخ للحفاظ عليه

عن شركة الساطع

شاهد أيضاً

كيفية تنظيف شفاط المطبخ وخشب المطبخ

كيفية تنظيف شفاط المطبخ وخشب المطبخ ، يعد المطبخ من اكثر الأماكن التي تتواجد فيه …

اترك تعليقاً

اتصل بنا