كيفية تنظيف الحوائط من الاتربة

كيفية تنظيف الحوائط من الاتربة تعتبر الحوائظ والجدران الخاصة بالمنازل من أكثر الأماكن التي تلتقط وتتجمع فيها الأوساخ والأتربة والسبب في ذلك عدم وجود عوازل عليها من التلوث المحيط بها, ويكون الموضوع اكثر خطورة واشد تلوثا إذا كان هذا المنزل فيه اطفال حيث تعتبر الحوائط والجدران في المنزل هي ملاذ الاطفال في تجربة العابهم والرسم المتعدد عليه حيث دائما ما تجدون حوائط المنازل التي بها اطفال تكون متسخه اكثر من المنازل الأخري,, لذلك نشرح لكم في هذا الموضوع الطرق الفعالة والسريعة في تنظيف الجدران والحوائط بشكل سريع وفعال في كيفية تنظيف الحوائط من الاتربة.

كيفية تنظيف الحوائط من الاتربة

* يمكن إستخدام المكانس الكهربائية في تنظيف الحوائط والجدران حيث تعمل علي سحب الأتربة منها بطريقة سريعه, او يمكن إستخدام بعض ادوات التنظيف التي تعتمد علي الرش من خلال زجاجات مخصصة ويتم مسحها بعد ذلك بقطعة قماش او قطنه.

* من كيفية تنظيف الحوائط من الاتربة قبل البدء في تنظيف الحوائط والجدران الخاصة بمنزلك قومي بإبعاد المفروشات والسجاد من الأرض عنهم حتي لا تتساقط عليهم الأتربة وتحتاجي إلي تنظيفهم بدون داعي.

كيفية تنظيف الحوائط من الاتربة
كيفية تنظيف الحوائط من الاتربة

* تحضير إناء به ماء وسائل للتنظيف لمسح الحوائط والجدران الخاصة بكل غرفة, وايضا ضرورة وجود إناء اخر يحتوي علي ماء فقط لفسل القطع القماشية او الفوط فيه لإعادة إستخدامه في مسح الحوائط.

* إرتداء ملابس التنظيف الخاصة بالمنزل حتي لا تتعرض الملابس إلي تساقط المنظفات عليها او الأتربة.

* من طرق كيفية تنظيف الحوائط من الاتربة إستخدام اقمشة او قطعة قطن بلطف دون عنف او مسح للأماكن بطرق قوية ويكون السبب الحفاظ علي مظهر وسلامة الحوائظ لأطول فترة, حتي لا تتعرض الدهانات الخاصة بالجدران إلي التشقق الذي يؤدي إلي مظهر سئ للمنزل عموما.

* عدم الإسراف في إستخدام الماء في مراحل تنظيف الحوائظ والجدران في المنزل, لإن الإكثار من إستخدام الماء يؤدي إلي تشقق الجدران بسبب تجمع المياه خلف الدهان دون ملاحظة.

* يجب الإنتظار فترة قبل إعادة الأثاث إلي مكانه اثناء التنظيف او عودة المفروشات والسجاد علي الأرضيات.

* يمكن إستخدام الماء الساخن بالإضافة إلي قطرات من الخل للقضاء والتخلص من البقع الصعبة.

* من اهم طرق كيفية تنظيف الحوائط من الاتربة خاصة الحوائط ذات الألوان, عدم إستخدام الكلور بكميات كبيرة.

* يجب تنظيف الأوساخ التي يتم ملاحظتها علي الحوائط والجدران دون الحاجة إلي الإنتظار إلي وقت التنظيف الدوري وحتي يصبح مظهر الجدران واضح ومتسخ, وهذه النصيحة توفر الوقت فيما بعد علي مربيات المنزل في تنظيف الجدران.

* حاولي التقليل من الإحتكاك في تنظيف البقايا والبقع علي الحوائط والجدران حتي لا تترك أثر في المستقبل.

كيفية تنظيف الحوائط من الاتربة
كيفية تنظيف الحوائط من الاتربة

* يمكن إستخدام معجون الأسنان في تنظيف الحوائط والجدران بصورة فعالة وسريعة, عن طريق وضع كمية من المعجون علي قطعة قماش ناعمة او قطنه كبيرة وفرك المكان المصاب بالبقع والأثار لفترة من دقيقتين إلي خمس دقائق ثم بعد ذلك يمكن غسل المكان بالماء, وتعتبر هذه الطريقة فعالة جدا في القضاء والتخلص من البقع الصعبة من رسومات الأطفال.

* يمكن إستخدام الأسفنجة السحرية في تنظيف الحوائط والجدران بسهولة, تتوافر في السوبر ماركت.

* يرجي الإنتباه لتنظيف اركان وزوايا الغرف والتي يصعب وصول المكاني والممسحات إليها وثنيات الديكور التي يصعب رؤية اماكن تجمع الأتربة فيها.

* يمكن تنظيف ورق الحائط الموجود في المنازل بطريقة بسيطة عن طريق قطعة قماش نظيفه او قطع قطن يتم تنزيلها في ماء به زيوت معطرة ويتم مسح الورق اكثر من مرة لضمان الحصول علي افضل النتائج.

للمزيد من النصائح تفضل بزيارة هدة المقالة شركة نظافة بالرياض

نصائح هامة

يجب الانتباة عند تنظيف ورق الحائط وعدم استخدام المياة

الحوائط انواع لابد من اخذ الاعتبار بان كل نوع له مواد تنظيف خاصة تحافظ علي الجدار

استخدام ململعات للحوائط تحافظ علي الجدار وتمنع تكون الاتربة لفترة اطول

عن شركة الساطع

شاهد أيضاً

كيفية تنظيف شفاط المطبخ وخشب المطبخ

كيفية تنظيف شفاط المطبخ وخشب المطبخ ، يعد المطبخ من اكثر الأماكن التي تتواجد فيه …

اترك تعليقاً

اتصل بنا