طرق تنظيف الميكروويف بنفسك

طرق تنظيف الميكروويف بنفسك أصبح الميكرويف حاليا من الألات الكهربائية التي لا غني عنها في المنازل العائلية, وبالتأكيد بم إن الميكرويف خاص بأدوات الطعام فسوف يكون معرض اكثر للإتساخ وإلتصاق الدهون به, نتيجة إحتوائه علي ادوات الطبخ من اطباق ومعالق وسكاكين حيث تبقي عليه اثار وبقع حروق وشحوم, ونتيجة لذلك تسعي دائما ربات البيوت إلي توفير وقت كبير نسبيا يكون مخصص لتنظيف الميكرويف والتخلص من بقايا الطعام التي تلتصق به. حيث يعتبر الميكرويف من اكثر المناطق التي تجذب البكتريا والجراثيم نتيجة لبقايا الطعام والدهون التي تبقي فيه, حتي بعد غسله بالطرق التقليدية.. لذلك سوف نقدم في هذا الموضوع اهم طرق تنظيف الميكروويف بنفسك.

طرق تنظيف الميكروويف بنفسك

سوف نتناول شرح ابسط الطرق الممكنة والتي من خلالها يمكن تنظيف الميكرويف بطرق امنه, ولها فعالية كبيرة في التنظيف ولمعان الميكرويف مرة اخري بعد تهالكه.

طرق تنظيف الميكروويف بنفسك
طرق تنظيف الميكروويف بنفسك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطريقة الأولي,,

يمكن ان نحضر دورق مياه ونقوم بوضع المياه بداخله حتي يمتلئ تماما, للحصول علي افضل نتائج من حيث تنظيف الميكرويف في منزل, يمكن إضافة بعض نقط الخل او نحضر ليمونة ونقوم بتقطيعها إلي اجزاء وقطع صغيرة ونضعها مع المياه ثم ندخلها الميكرويف ونقوم بتشغيل الميكرويف والدورق بداخله ونقوم بضبط حراراة الميكرويف لتكون دافئة فقط ويرجي الحذر من هذه الخطوة التي تعتبر شديدة الخطورة,, ونترك الدورق المملوء بالماء من 5:10 دقائق ثم نقوم بإطفاء تشغيل الميكرويف ونتركه دقيقتين بدون تشغيل ودون ان نخرج الدورق منه.. ثم نقوم بفتح باب الميكرويف ونخرج الدورق منه بمحتوياته, ونحضر بعد ذلك فوطة نظيفه او قطع قطنيه ونقوم بمسح جميع اجزاء الميكرويف بالكامل, سوف تندهشون من النتيجة وتلاحظون بأن بمجرد المسح بالقطنة في الميكرويف يخرج جميع بقايا الطعام المتبقية في الميكرويف او بقع الدهون المستعصية, إضافة إلي ذلك ان هذه الطريقة من طرق تنظيف الميكروويف بنفسك لها فعالية كبيرة من حيث الرائحة التي سوف تلاحظون إنها تغييرت تماما إلي الأفضل داخل الميكرويف.

 

يمكن ايضا إستخدام بعض الأدوات الأخري منها الفحم, الذي يعمل بصورة اكثر من رائعة علي إمتصاص وإخفاء الروائح الغريبة والكريهة المنبعثة من داخل الميكرويف, وتكون الطريقة إحضار بعض قطع الفحم الصغيرة نسبيا من حيث الحجم ونقوم بتغليفها جيدا بورق ثم نتركها في الميكرويف للحصول علي افضل نتائج يمكن ترك الفحم لمدة 3 ايام متواصلة دون ان نقوم بتشغيل الميكرويف نهائيا, ويكون السبب في ذلك ان نترك الفحم يتفاعل مع الورق ليقوم بإمتصاص وإخفاء جميع الروائح الغريبة في داخل الميكرويف حيث يقوم الفحم بتغيير الروائح الكريهة إلي روائح ذكية.

طرق تنظيف الميكروويف بنفسك
طرق تنظيف الميكروويف بنفسك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ايضا من الطرق المثبته والتي لها فعالية كبري في تنظيف الميكرويف المنزلي هي طريقة الماء والملح معا, حيث نقوم بإحضار طبق مقاوم للحرارة ونضيف إليه كوب ماء متوسط الحجم ونضيف إليه معلقتين من الملح او ما يسمي بيكربونات الصوديوم المتواجد في كل منزل ويتم خلطهم جيدا حتي يذوب الملح في الماء نهائيا, نقوم بإدخال الطبق إلي الميكرويف ونقوم بتشغيله في حراراة متوسطه حتي يدفئ فقط لمدة 5 دقائق تقريبا, ثم نطفي تشغيل الميكرويف ونترك الطبق بداخله لمدة دقيقتين ثم نفتح باب الميكرويف ونخرج الطبق منه ونستخدم قطعة قطنية في مسح وتنظيف الميكرويف بمجرد مسح القطعه علي اجزاء الميكرويف من الداخل سوف نلاحظ إختفاء جميع البقع والدهون التي كان الميكرويف يحتويها بداخله.

* يمكن إستخدام منظفات الأفران التي تعمل علي تنظيف الميكرويف وخاصة النوع الذي يحتوي علي رفوف في مكوناته بشرط ” ان تكون انواع المنظفات لا تحتوي علي مركبات كيميائية ضارة ”

= لمعرفة نصائح لتنظيف المنزل بنفسك اقرا ايضا شركة تنظيف بالرياض

عن شركة الساطع

شاهد أيضاً

كيفية تنظيف شفاط المطبخ وخشب المطبخ

كيفية تنظيف شفاط المطبخ وخشب المطبخ ، يعد المطبخ من اكثر الأماكن التي تتواجد فيه …

اترك تعليقاً

اتصل بنا