نصائح للحفاظ علي نظافة المنزل

نصائح للحفاظ علي نظافة المنزل يعتبر تنظيف المنزل من اكبر المشكلات التي دائما ما تفكر ربات البيوت فيه, حيث يعتبر تنظيف المنزل عموما وبالأخص في وجود أطفال به من المشكلات التي تعاني منها ربات البيوت, وسوف نقدم في هذا المقال عدد من الصنائح والإرشادات لأصحاب المنازل في كيفية توفير الجهد والوقت في تنظيف المنزل بأبسط الخطط وأسهل الطرق التي من خلالها يمكن الحفاظ علي منزل لأطول وقت ممكن..

نصائح للحفاظ علي نظافة المنزل

في البداية

سوف نقدم لكم نصائح عملية تساعد في تنسيق وتنظيم عملية التنظيف المنزلي بطريقة دورية ومستمرة, للحفاظ علي ترتيب المنزل بطرق سهلة حتي تتمكن ربات البيوت من التنظيف بطريقة اسهل في كل مرة.

  • يجب في البداية عمل وتحديد خطط واضحة في تنظيف المنزل, من حيث الترتيب واعمال النظافة المحددة التي سوف يتم التعامل بها.
  • يجب ان يتم تنظيم الوقت بالنسبة للتنظيف بصورة واضحه, حيث يجب توفير وقت لراحة الجسد حتي يتم التنظيف علي اعلي كفاءة.
  • يجب ترتيب طرق التنظيف من حيث اولوية الحاجة, مثلا يجب في البداية الإهتمام بتنظيف الغرف الهامة بالترتيب وتحديد الأشياء الزائدة التي ليس لها حاجة ويتم التخلص منها, وإجماع الملابس المتسخه لغسلها ثم بعد ذلك يتم تنظيف المنزل وترتيبه وهذه النصيحة توفر الكثير من الجهد والوقت.
  • ينصح ان تتوافر في المنزل جميع ادوات التنظيف اللازمة لعمليات ترتيب المنزل. ووضعها في مكان محدد سوا في غرفة او خزانة المنزل, حتي يتم توفير الجهد والوقت عند التنظيف.
  • يجب ان يكون المنزل دائما معطر وتنبعث منه روائح طيبة حتي تساعد علي الإسترخاء لساكني المنزل, للذلك يجب الإحتفاظ دائما بأنواع معطر مختلفة لترطيب جو المنزل بصفة عامة.
نصائح للحفاظ علي نظافة المنزل
نصائح للحفاظ علي نظافة المنزل

 

 

 

 

 

 

 

 

فيما يلي نقدم بعض النصائح التي تعمل بدورها علي إبقاء المنزل في حالة جيدة من النظافة

* تعتبر إشاعة الشمس من اهم المنظفات الطبيعية خاصة للأقمشة والمفارش في المنزل, حاولي دائما ان تعرضي الستائر والمفارش الخاصة بمنزلك إلي اشعة الشمس بطريقة منتظمة وحاولي ان تتركيها تتعرض لأكبر وقت من الشمس حيث تعمل الشمس علي قتل الجراثيم والميكروبات التي لا تري بالعين المجردة مما تؤدي إلي السلامة علي حياتك وأفراد اسرتك.

* يجب تعريض المنزل دائما إلي الهواء ويكون ذلك عن طريق فتح الأبواب والشبابيك الخاصة بالغرف في المنزل, حيث ان فتح الشبابيك والأبواب عموما يؤدي إلي تغيير الهواء في المنزل وطرد الميكروبات والقضاء علي المراض بصورة كبيرة وفعالة.

* حاولي ان يتم تخصيص كل غرفة لهدفها الرئيسي, فلا يستحب ان تكون مثلا غرفة المعيشة مكان لتناول الوجبات, حيث ان بقايا الطعام المتساقطة علي الأرضية تعمل علي جذب الحشرات مثل النمل والصراصير مما يعرض منزلك للأمراض بصورة مباشرة.

 

نصائح للحفاظ علي نظافة المنزل
نصائح للحفاظ علي نظافة المنزل

 

 

 

 

 

 

 

 

نصائح بسيطة للحد من إتساخ المنزل وإبقاءه نظيف لأطول وقت

* يمكن وضع سلة مهملات في كل غرفة من غرف المنزل لوضع القمامه الخاصة بها ويتم جمعها في نهاية اليوم والتخلص منها خارج المنزل.

* يجب تنظيم الأسقف والحوائط في البداية دائما, هذه الطريقة توفر الوقت اثناء عملية التنظيف.

* يمكن إستخدام بعض الحيل في التنظيف مثل إستخدام معجون الأسنان في تنظيف الجروح والخدوش علي الزجاج في منزل, حيث له قدرة كبيرة وفعالة في التنظيف.

* حاولي دائما وضع صندوق صغير في كل غرفة للحاجات اللازمة, مثلا في غرفة الأطفال ضعي في الصندوق الألعاب التي يخرجها ابنائك اثناء لعبهم.

* حاولي ان تقللي من عدد التحف والديكورات كبيرة الحجم حيث تعمل التحف ذات الاحجام الكبيرة علي إستهلاك مساحة كبيرة من الغرف في المنزل, ويمكن إستخدام ووضع التحف الصغيرة والتي تعطي طائع إرتياحي أكثر في الغرف.

يمكنك معرفة معلومات ونصائح اكثر عن نظافة المنزل من خلال ضغطك هنا شركة تنظيف بالرياض

عن شركة الساطع

شاهد أيضاً

كيفية تنظيف شفاط المطبخ وخشب المطبخ

كيفية تنظيف شفاط المطبخ وخشب المطبخ ، يعد المطبخ من اكثر الأماكن التي تتواجد فيه …

اترك تعليقاً

اتصل بنا