كيفية تنظيف وازالة بقع السجاد

كيفية تنظيف وازالة بقع السجاد بالطبع لا يوجد منزل لا يحتوي علي السجاد والموكيت, ومما لا شك فيه ان السجاد من اكثر المحتويات في المنازل التي تجذب الأوساخ والأتربة إليها بسرعة وبطريقة كبيرة, بسبب الأقدام من ساكني المنزل او شعر وبقايا الحيوانات التي يمكن تربيتها في المنزل, او تساقط بقايا الطعام او الشراب. وسوف نتناول في هذا الموضوع شرح لأهم طرق التنظيف البسيطة في كيفية تنظيف وازالة بقع السجاد.

كيفية تنظيف وازالة بقع السجاد

في البداية

سوف نقدم طريقة فعالة جدا للبقع التي مر عليها وقت طويل وتم اليأس من إمكانية تنظيفها, ففي كل منزل تقريبا يكون هناك بقع متساقطة من وقت قديم علي السجاد او الموكيت وتترك اثر سئ يمكن إستخدام الخل والملح عن طريق وضع نصف كوب من الخل مع إضافة معلقة ملح طعام ويتم فرك المكان المصاب في السجاد, وسف تلاحظي إختفاء البقعه بسرعه.

اما إذا سقطت بقعه حديثا علي السجاد الخاص بمنزلك فيمكنك إزالتها بسرعه وبطريقه فعالة وامنه للغاية, في البداية واهم خطوة هي العمل علي تجفيف مكان البقعه علي السجاد عن طريق مجفف الشعر مثلا حتي يتم شفط اكبر عدد من البلل المتسبب وبعد ذلك يمكنك المسح بأي من الطرق التقليدية, هذه الطريقة لها دور فعال في القضاء علي الأوساخ والبقع علي السجاد في كيفية تنظيف وازالة بقع السجاد.

كيفية تنظيف وازلة بقع السجاد
كيفية تنظيف وازالة بقع السجاد

وسوف نتناول فيما يلي بعض حالات بقع السجاد الشائعه في المنازل وطرق التخلص منها:

بقع المشروبات مثل الشاي والقهوة, بالتأكيد ان هذا النوع من البقع المتساقطه يعتبر النوع الأكثر إنتشارا في المنازل, ويمكن التخلص من هذه البقع التي تترك أثر في الغالب بطريقة بسيطة جدا وهي إستخدام معلقة امونيا وإضافتها في كوب كبير من الماء ويتم فركها علي مكان البقع في السجاد.

بقع الأطعمة مثل الخضروات والفواكة, يمكن إستخدام الخل الأبيض وخلطه مع الماء الدافئ ويتم فرك المنطقة المصابة به.

بقع الكاتشب المتساقط من الأطعمة علي السجاد والموكيت, في هذا النوع من البقع يفضل سرعة التنظيف عن طريق مسح البقعه المتساقطة قبل ان تجف علي السجاد والذي يصعب فيما بعد إمكانية إزالتها, يمكن سكب كمية من الملح فوق البقعه وتركه لمدة 5 دقائق ثم مسحها بعد ذلك بفوطة او قطعة قماش نظيفه واتركيها تجف, وسوف تلاحظي إختفاء اثر الكاتشب من علي السجاد.

كيفية تنظيف وازلة بقع السجاد
كيفية تنظيف وازالة بقع السجاد

بقع الفواكة او عصير الفواكة المختلفة, من الوارد ان تتساقط بقايا الفواكة علي الأرض والسجاد خاصة في الحفلات او الزيارات العائلية للمنزل, ولكن لا تقلقي بعد الأن من هذه البقع يمكنك القضاء علي البقع بإستخدام خليط مكون من منظف المفروشات والذي يتوافر في معظم المنازل مع معلقة من الخل الأبيض وإضافتهم في ماء بنسبة كوبان ويتم سكب الخليط علي البقعه وتركها لدقائق وسوف تلاحظي إختفاء البقعه تماما من علي السجاد.

بقع الحبر, تعتبر بقع الحبر من اصعب انواع البقع التي تترك اثر وتيأس السيدات من تنظيفها لصعوبتها, ولكن يمكن القضاء وإختفاء البقع المترتبة عن الحبر بسهولة بإستخدام خليط من نشا الذره وقليل من الحليب ويتم خلطهم جيدا ثم بعد ذلك يتم تركهم علي البقعه في السجاد لمدة يوم كامل حتي تكون جافه تماما من الخليط في اليوم التالي يمكنك إزالة الخليط عن السجاد بسهولة وسوف تلاحظي القضاء علي بقع الحبر تماما دون تأثير علي السجاد او الموكيت.

بقع الصمغ وبقاياه, يمكن التخلص من بقع الصمغ التي تترك مظهر سئ علي السجاد والموكيت بسهولة, وبطريقة بسيطة عن طريق غمس فوطة او قطعة قماش نظيفه في كمية من الكحول ويتم فرك المنطقة المصابة في السجاد لمدة دقائق وسوف تختفي قطعة الصمغ من السجاد بالكامل.

= يمكنكم معرفة المزيد من النصائح حول طرق نظافة المنزل من خلال قراءة هذة المقالة شركة تنظيف

نصائح هامة

1/ من افضل الاشياء الامنة للسجاد الفيتال

2/ يجب التجفيف الجيد بعد الغسيل للوقاية من الروائح الكريهة

3/ استخدام اجهزة البخار افضل بكثير في جميع الحالات

عن شركة الساطع

شاهد أيضاً

كيفية تنظيف شفاط المطبخ وخشب المطبخ

كيفية تنظيف شفاط المطبخ وخشب المطبخ ، يعد المطبخ من اكثر الأماكن التي تتواجد فيه …

اترك تعليقاً

اتصل بنا