كيفية تنظيف بلاط السيراميك

كيفية تنظيف بلاط السيراميك هناك خطوتيين اساسيتين لابد من اتباعهم . لكيفية تنظيف البلاط والسيراميك

1/ تحديد نوع البلاط المراد تنظيفة

2/ اختيار نوع المنظف المناسب للتنظيف

يبدو بلاط السيراميك جميلاً في المطبخ أو الحمام و لكن عندما يتعلق الأمر بالتنظيف فإن قطع البلاط هذه أكثر حساسية قليلاً من مواد الأسطح الأخرى. للحفاظ على البقع والملابس بالإضافة للحصول على بلاط سيراميك بأفضل شكل، اتبعي دليلنا حول تنظيف بلاط السيراميك فلنبدأ

– كيفية تنظيف بلاط السيراميك – بلاط السيراميك المزجج يتم تنظيفه بالخطوات الأتية:

يأتي بلاط السيراميك بنوعين: النوع المزجج و النوع الغير مزجج. النوع الأول تم طلائه بطبقة زجاجية تغطي سطحه، وذلك لجعلها أكثر نعومة و قابلة لتدوم مدة أطول و لكنها ليست مضادة للبقع. ومع ذلك، فإن التنظيف الخفيف المنتظم يعتبر ضرورياً لتجنب تراكم الأوساخ. و ينطبق هذا بشكل خاص على الأرضيات حيث قطع الحصى الناعمة يمكن أن تقشر الطبقة اللامعة أو في الحمامات حيث تتراكم آثار رغوة الصابون و يصبح من شبه المستحيل إزالتها

1/ افركي قطع البلاط بلطف باستخدام فرشاة أو ممسحة قماش لإزالة أية أوساخ عالقة قد تخدش الطبقة الخارجية. من المفروض تجنب استخدام المكنسة الكهربائية لأن معظم الأوساخ العالقة قادرة على الخدش.

2/امزجي محلول معتدل من منظف غير حمضي و ماء- جف منظف الأرضيات يعتبر مثال جيد، فقط اتبعي التعليمات على ملصق العلبة

3/ امسحي الأرضية بالمحلول المذكور، و عالجي المناطق العنيدة بممسحة قماش ناعمة اذا لزم الأمر. قطعه قماش أو ممسحة قماش تعتبر أفضل من الاسفنجة

4/ افركي الجص  باستعمال فرشاة نايلون صغيرة أو فرشاة أسنان قديمة لإزالة الأوساخ. كوني حذرة هنا، فمن السهل إتلاف الجص بسبب الفرك المتكرر إذا كانت الفرشاة قاسية.

5/ استبدلي المحلول بماء ساخن و اشطفي المكان بالممسحة.

6/ اذا رغبتِ في إبراز لمعان البلاط، جففي المكان بممسحة نظيفة.

7/ لتنظيف بلاط الجدران، اتبعي نفس الخطوات و لكن باستخدام ممسحة غير معدنية من القماش أو اسنفجة رطبة عوضاً عن ممسحة الأرض.

شركة تنظيف منازل بالرياض
تنظيف البلاط

كيفية تنظيف بلاط السيراميك الغير مزجج يتم التنظيف كالأتي/

مع عدم وجود طبقة واقية من الزجاج فإن البلاط الغير مزجج يعتبر أكثر صعوبة في التنظيف – أولاً- يسهل على الأوساخ اختراق المسامات الموجودة على سطحه أكثر من البلاط المزجج الذي يتفوق عليه في مقاومة البقع- ثانياً- حساسية الطين العاري يحدد من إمكانية نوع و شدة المنظف الممكن استخدامه. في كل الأحوال، يجب أن تستخدمي منظف قوي ولكن من أساس معتدل الحموضة.

إذا كنتِ تنظفين البلاط السيراميكي باستمرار فينصح بطلائه بطبقة حماية فهذا سيزيد من العمر الافتراضي ومقاومة البقع بشكل أفضل رغم أنه لا ينفي الحاجة للتنظيف المستمر و ينبغي إعادة طلاء البلاط بطبقة الحماية بشكل دوري مرة أو مرتين في السنة.

شركة الساطع للتنظيف
تنظيف السيراميك

كيفية تنظيف بلاط السيراميك الجص:

يعمل الجص على لصق  البلاط السيراميكي بعضه ببعض و لكنه للأسف، يحتفظ بالرطوبة و البقع و الأوساخ بشكل قوي جداً حيث يمكن للجص الأبيض اللون أن يصبح رمادياً ومتسخاً بسرعة حتى وإن كنتِ تنظفينه بشكل جيد.

إن كان الأمر كذلك، أول ما يجب أن تفعليه هو الاستعانة بطلاء خاص للجص – الطلاء الخاص بالبلاط عادة ما يستعمل لطلاء البلاط والجص معاً- تجنبي طلاء السليكون لأنه يتمدد على سطح قطعة البلاط نفسها و قد يتلف الطبقة المصقولة وعادة ما يتحول الى بقعة.

إذا كان الجص متسخاً سلفاً، فهذا لا يعني أنه سيبقى كذلك للأبد- منتجات إزالة البقع من الجص متوفرة في معظم المتاجر المتخصصة بمواد البناء أو متاجر أدوات الأعمال اليدوية وهذا سيساعدك على استعادة بعض من اللون الأصلي.

عن شركة الساطع

شاهد أيضاً

كيفية تنظيف شفاط المطبخ وخشب المطبخ

كيفية تنظيف شفاط المطبخ وخشب المطبخ ، يعد المطبخ من اكثر الأماكن التي تتواجد فيه …

اترك تعليقاً

اتصل بنا