كيفية تنظيف الثلاجة والفرن في المطبخ

كيفية تنظيف الثلاجة والفرن في المطبخ تبحث دائما سيدات المنزل علي تنظيف بيتها بإتقان وبصفه دورية مستمرة, خاصة غرف المطبخ, لخوفها من تعرض افراد عائلتها إلي التلوث او البكتريا من خلال الطعام والشراب وادوات الأكل, وايضا لأن تنظيف المنزل عموما والمطبخ خاصة يساعد علي إطالة عمر الأجهزة الكهربائية بشكل كبير مثل الثلاجات والأفران الموجودة في المطبخ, وسف نتناول في هذا المقال ونتحدث حول كيفية تنظيف الثلاجة والفرن في المطبخ.

كيفية تنظيف الثلاجة والفرن في المطبخ

تنظيف الفرن:

هل تعلمي سيدتي إنه بإمكانك تنظيف الفرن الموجود في منزلك بواسطة المياه الغازية, نعم يمكن ذلك عن طريق عمل مزيج من المياه الغازية وصودا الخبز معا حيث ينتج عن مزج العنصرين معا منظف قوي للغاية في التنظيف وإزالة الدهون الموجودة في الفرن بسرعة كبيرة وفعالية بدرجة عالية, ويمكن بعد ذلك إستخدام الخل الأبيض ويكون السبب في ذلك الحصول علي فرن معقم بطريقة امنه حتي يصبح جاهز للإستخدام مرة اخري.

كيفية تنظيف الثلاجة والفرن في المطبخ
كيفية تنظيف الثلاجة والفرن في المطبخ

الإحتياطات الواجب أخذها عند تنظيف الفرن:

– إرتداء ملابس تعطي حرية الحركة لضمان تنظيف الفرن من الداخل بحرية اكبر, وينصح بإرتداء قفازات في اليدين لحماية اليد من المنظفات المستخدمة في التنظيف.

– ينصح اثناء العمل في تنظيف الأفران بالمطبخ تهوية المطبخ حتي لا يتم التعرض للإختناق نتيجة الأدوات المستخدمه في التنظيف.

– يجب التأكد بأن الفرن غير ساخن ولم يتم تشغيلة في فترة قريبة لضمان سلامتك.

– يجب تجنب إستخدام ادوات حادة من ادوات المطبخ مثل الشوك او السكاكين الحادة في إزالة الدهون او بقايا الطعام التي تكون موجودة بداخل الفون نتيجة لتساقطها من الأكلات, لأن ذلك يؤدي بالضرورة إلي افساد مظهر الفرن من الداخل ويؤدي إلي إتلافه.

– يجب ان يتم ترك الفرن بعد إستخدام المنظفات لفترة طويلة نسبيا حتي يتم التخلص من البقايا من المواد المستخدمه في التنظيف, لضمان سلامة افراد اسرتك والأطعمة التي سوف تدخل في الفرن فيما بعد, وتعتبر هذه الخطوة من اهم طرق كيفية تنظيف الثلاجة والفرن في المطبخ.

– يرجي توخي الحذر في إختيار منظفات الفرن المستخدمة في تنظيفه, فيجب التأكد في أختيار المنتجات بأنها لا تصدر منها روائح قوية او مركبات كيميائية بدرجة كبيرة تؤدي إلي الإضرار الشديد بأفراد المنزل.

كيفية تنظيف الثلاجة والفرن في المطبخ
كيفية تنظيف الثلاجة والفرن في المطبخ

تنظيف الثلاجة:

في البداية وقبل البدأ في تنظيف الثلاجات الموجودة في المطبخ, يجب إخراج جميع الأطعمة والمشروبات الموجودة بداخلها وحفظها بالخارج. وبعد ذلك يتم إخراج جميع الأرفف الموجودة في الثلاجة وغسلها بالمنظفات او الصابون الصحي, مع إستخدام نوع اسفنج للتنظيف يكون قوي وحاد حتي يتم إخراج جميع البقايا الموجودة في الأرفف وتلميعها من جديد. ويمكن بعد ذلك تنظيف الثلاجة من الداخل بعد إطفاء تشغيلها لضمان السلامة عن طريق إستخدام الخل في عملية التنظيف حيث يعمل علي انه معطر لها ايضا يعتبر معقم قوي للأجهزة.

يمكن إستخدام قطعة قماش ناعمة ونظيفة او قطعة من القطن بعد وضع القليل من الليمون عليها او الفانيليا ويتم مسح اجزاء الثلاجة المختلفة بها تعمل علي تلميع الثلاجة بطريقة كبيرة مما يؤدي لوجود روائح جيده فيها.

ايضا مسح الثلاجة من الداخل بالخل الأبيض بواسطة فوطة او قطعة قماش يعمل علي القضاء علي الروائح الكريهة المنبعثة منها فيما بعد.

إذا كانت الثلاجة تنبعث منها روائح كريهة يمكن وضع قطعة فحم في رف واحد من الثلاجة ليقضي علي الروائح الكريهة.

يمكن إستخدام الجلسرين بمسح الثلاجة بواستطه عن طريق قطعة قطن لسهولة التنظيف ولقدرته الكبيرة علي التنظيف وليمنع بقاء بقايا الطعام فيها.

= تصفح اكثر وزد معلوماتك حول تنظيف المنزل بقراءة هذة المقالة افضل شركة تنظيف بالرياض

نصائح تهمك عزيزتي

1/ بعد الانتهاء من تنظيف الثلاجة حزاري من تشغيلها الا بعد مرور علي الاقل ساعة

2/ احزري من استخدام مواد تسبب تاكل في الفرن مثل مواد الهيدروليك والفلاش

3/ المحافظة علي نظافة الفرن والثلاجة اسبوعيا خمس دقائق فقط يوفر عليك بعد ذلك تعب كثير

عن شركة الساطع

شاهد أيضاً

كيفية تنظيف شفاط المطبخ وخشب المطبخ

كيفية تنظيف شفاط المطبخ وخشب المطبخ ، يعد المطبخ من اكثر الأماكن التي تتواجد فيه …

اترك تعليقاً

اتصل بنا