كيفية تنظيف الابواب الخشب نظفي الابواب بنفسك


كيفية تنظيف الابواب الخشب نظفي الابواب بنفسك لاشك في أن النظافة المنزلية تلعب دوراً هاماً في حياتنا اليومية، نظراً لان المنازل والشقق تمثل مقرات الإقامة التي يعيش فيها الإنسان معظم أوقات يومه، وخاصة بعد انتهاء العمل الشاق، بالإضافة إلى أنها تمنح المنزل المظهر الأنيق في حالة حضور الأهل أو الأصدقاء، وكل جزء من أجزاء الشقة يحتاج لعملية  النظافة كل فترة زمنية معينة، والسبب في ذلك يرجع إلي تعرض المنزل للأتربة والغبار، حيث تتراكم في جنبات المنزل وتؤدي إلى سوء المظهر العام، لذا دعت الحاجة إلى القيام بعملية نظافة شاملة وخاصة عند قدوم الضيوف، ومن أهم الأجزاء التي تحتوي عليها الشقة الأبواب الخشب؛ نظراً لأنها تبرز جمال الشقة السكنية من حيث الطُرز الكثيرة التي تظهر بها، وخاصة في الفترة الأخيرة والتي أصبحت فيها الأبواب الخشب مكمل هام لديكورات الشقة، ونحن نعرف مدي المعاناة التي تتحملها السيدات في المنازل في سبيل تنظيف الأبواب الخشبية،  وسوف نساعدكِ كي تنظفي الأبواب الخشب بنفسك.

التعليمات التي يجب مراعاتها عند تنظيف الأبواب الخشب:

  • ينبغي الابتعاد عن الماء في عملية التنظيف، لأنه من المتعارف عليه أن الخشب يتأثر ويتلف نتيجة استخدام المياه، وفي حالة عدم وجود ثمة مواد أخرى لتنظيف الخشب بخلاف الماء، فينبغي أن يتم تجفيفه بعد القيام بعملية التنظيف مباشرة، دون أن يترك آية آثار للمياه.
  • عند القيام بتنظيف الأبواب الخشب يجب أن تكون عملية التنظيف في نفس اتجاه ثمرة الخشب، أي في نفس سير عروق الخشب، لان ذلك يساهم في المحافظة على الأبواب لتبدو أنيقة باستمرار.
  • عند القيام بعملية تنظيف الأبواب الخشبية ينبغي أن يتم استخدام قطعة من القماش ناعمة، لان ذلك يساهم في مساعدة السيدات في الحصول على أفضل نتيجة.

كيفية تنظيف الابواب الخشب نظفي الابواب بنفسك

 

كيفية تنظيف الابواب الخشب نظفي الابواب بنفسك

كيفية تنظيف الابواب الخشب نظفي الابواب بنفسك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كيفية تنظيف البقع والأوساخ من الابوب الخشبية:

هناك العديد من الطرق الشائعة، والتي لا تكلف السيدات في المنازل شيئًا، نظرًا لان المواد التي نذكرها من اجل القيام باستخدامها في عملية التنظيف تتوافر في الغالب داخل المنزل في أي وقت، وسوف نوضحها كما يلي:

  • من الممكن استخدام نصف كوب من الخل مخفف بالماء، ويتم مسح الأبواب الخشبية باستخدام قطعة من القماش المبللة بذلك المزيج، ومن ثم إزالة البقع منها، وينبغي العلم بان الخل لا بد أن يخفف بالماء، حتى لا يتسبب الخل المركز في حدوث تآكل للأسطح الخشبية.
  • من الممكن استخدام الخل المضاف إلى الزيت بنسبة متساوية، ويتم دهن سطح الأبواب الخشبية بذلك المزيج عن طريق قطعة من القماش، مما يساهم في إعطاء سطح الأبواب النظافة واللمعان.
  • للعمل على إزالة البقع الدهنية من الأبواب الخشبية، من الممكن وضع كمية قليلة من بودرة التلك التي يتم استخدامها في علاج حبوب الأطفال الصغار، ويتم نثرها على بقع الزيوت والدهون ويتم الضغط على البقع وفركها، والنتيجة سوف تكون ايجابية جدا.
  • قد يتغلغل الماء إلى ما هو دون الطبقة الأولي اللامعة في الخشب ويستقر أسفلها، ويترك لون غير مرغوب فيه على سطح الأبواب الخشبية، وهناك العديد من الطرق التي يمكن عن طريقها معالجة ذلك الأمر كما يلي:
كيفية تنظيف الابواب الخشب نظفي الابواب بنفسك

كيفية تنظيف الابواب الخشب نظفي الابواب بنفسك

 

 

 

 

 

 

 

ـ يتم تغطية سطح الأبواب الخشبية بالزيت أو بملمع الأخشاب، وسوف نلاحظ اختفاء الألوان الغريبة من سطح الخشب.

ـ من الممكن استخدام معجون الأسنان، وذلك بوضعه على قطعة من القماش المبلل، وتضاف إلى المنطقة التي تغير لونها، ويتم فرك تلك المنطقة حتى تصبح خالية من البقع.

ـ من الممكن استخدام السبرتو من خلال إضافته على احد قطع القماش، ويتم  استخدامه فوق المنطقة التي يتواجد بها البقع ومسحها حتى تمام النظافة.

لمزيد من النصائح عن كيفية تنظيف المنزل زور شركة تنظيف بالرياض

Share